التعليم توجه رسالة اطمئنان جديدة لطلاب أولى ثانوي بشأن التابلت

  • 110
طلاب ثانوي

نشرت المدونة الصوتية الجديدة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم تحت اسم اسأل منى، حلقة جديدة للرد على استفسارات المواطنين بشأن تابلت أولى ثانوي.


قالت الوزارة في هذه الحلقة ، إنها تناشد جميع طلاب اولى ثانوي الذين لم يتسلموا التابلت حتى الآن بالاطمئنان، مؤكدة أن هناك خطة زمنية موضوعة لتوزيع تابلت اولى ثانوي بجميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.


وأكدت الوزارة أنها توزع أكثر من 700 ألف تابلت على جميع المحافظات ، لافتة إلى أن التابلت وصل بالفعل لجميع محافظات مصر ، وجار توزيعه على المدارس يوميا بشكل تدريجي.


وأوضحت الوزارة أنها حريصة على أن يتم التوزيع بشكل دقيق و غير عشوائي لضمان وصول التابلت لمستحقيه من طلاب اولى ثانوي و معلميهم ، وهو الامر الذي يحتاج تأني و نظام في التوزيع.


وأكدت الوزارة أن الفئات المستهدفة في عملية توزيع التابلت هي : طلاب أولى ثانوي عام ، ماعدا طلاب المدارس الدولية و المنازل ، مشيرةً إلى أنه سيتم توزيع التابلت على طلاب الدمج وطلاب الخدمات مثلهم مثل الطلاب العاديين ، بالاضافة لمعلمي الصف الاول الثانوي بالمدارس الحكومية.


وأخيرا ناشدت الوزارة جميع اولياء الامور والطلاب بإرسال أي استفسارات على هاشتاج اسأل منى للرد من خلال المدونة الصوتية الجديدة للوزارة.


يذكر أن المدونة الصوتية الجديدة لوزارة التربية والتعليم عنوانها هو #اسأل_منى ، وهو الهاشتاج الذي يستخدمه أولياء الأمور لطرح أسئلتهم على موقع فيسبوك وأيضا للتواصل مع الوزارة. 


وأوضحت الوزارة أن اطلاق هذه المدونة الصوتية ، جاء مع كثرة الشائعات والأخبار المغلوطة في الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي، للرد على ما يثار من أخبار ومعلومات كاذبة أو مغلوطة.


جدير بالذكر أن اسم منى جاء نسبة الى اسم الشخصية الكرتونية التي استخدمتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا في فيديوهات شرح تفاصيل تابلت أولى ثانوي.