• الرئيسية
  • الأخبار
  • جامعة أسوان تجرى مقابلات شخصية لاختيار طلاب التربية الرياضية لبعثة بولندا

جامعة أسوان تجرى مقابلات شخصية لاختيار طلاب التربية الرياضية لبعثة بولندا

  • 67
جامعة أسوان

عقدت لجنة من جامعة أسوان مقابلات شخصية لطلاب وطالبات كلية التربية الرياضية الراغبين للسفر فى بعثة خارجية لمدة 3 شهور بدولة بولندا وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة.


وقد ضمت اللجنة كل من الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عبد الرحمن عبد الباسط عميد كلية التربية الرياضية والدكتور أشرف مصطفى طه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وذلك تحت إشراف الدكتور حنان عبدالمنعم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


ومن جانبه أكد الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة أن هذه البعثة يتم تنفيذها ضمن اتفاقية التعاون بين جامعة أسوان وجامعة كاتوبيس البولندية، حيث يدرس الطلاب والطالبات خلال هذه البعثة مقررات الفصل الدراسى الثانى فى هذه الجامعة البولندية مما يصقل مهارات التحدث باللغة الأجنبية لدي الطلاب بشكل كبير، علاوة على اكتسابهم لمهارات رياضية وتعليمية متميزة.


وفى نفس السياق أوضح الدكتور أيمن عثمان بأن شروط السفر فى هذه البعثة هى تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة والتفوق الدراسى والرياضي والتمتع باللباقة وحسن التصرف والإلمام بالثقافة العامة.


وأشار إلى أن عدد المتقدمين لهذه البعثة يبلغ 40 طالبًا وطالبة وسوف يتم اختيار 10 طلاب وطالبات منهم، وسوف يكون السفر فى هذه البعثة خلال شهر مارس القادم.


فيما قال الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط عميد الكلية إن هذه البعثة إلى بولندا يتم تنفيذها للعام الثالث على التوالى وفي حالة تفوق الطالب رياضيًا فى إحدى اللعبات خلال مدة البعثة يحصل على منحة أخرى لمدة عام كامل فى بولندا.