"السويدي": رئاسة السيسى للاتحاد الإفريقى تدعم علاقاتنا مع العالم

  • 58
مجلس النواب

أكد النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، يوم الجمعة المقبل، فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019 "MSC"، خلال الفترة من 15 وحتى 17 فبراير الجارى فى مدينة ميونخ، لمناقشة مستقبل مراقبة الأسلحة والتعاون فى السياسة الدفاعية، وتسليط الضوء على التفاعل بين السياسات التجارية والأمنية بدول العالم.

  

وقال "السويدى"، فى بيان عنه أن مشاركة الرئيس السيسى فى هذا المؤتمر ستكون لها أهمية قصوى باعتباره أول مؤتمر يشارك فيه الرئيس السيسى بعد تنصيبه رئيسا للاتحاد الأفريقى، مؤكدا أهمية اللقاءات التى سيعقدها الرئيس مع عدد من زعماء العالم على هامش المؤتمر لدعم العلاقات مع دول القارة السمراء .

 

وأكد النائب طلعت السويدى أن رئاسة الرئيس السيسى للاتحاد الأفريقى ستزيد من التقارب ومن تدعيم العلاقات فى مختلف النواحى بين مصر وألمانيا وجميع دول الاتحاد الأوروبى والعالم كله.

 

يذكر أن مدينة ميونيخ تحتضن سنويا المؤتمر الذى يقام لمدة ثلاثة أيام، لمناقشة الأزمات والصراعات والسياسة العسكرية والأمنية فى العالم، وعقد مؤتمر ميونيخ للأمن للمرة الأولى فى عام 1963، حيث سمى بـ"اللقاء الدولى لعلوم الدفاع" إلا أنه تم تغيير اسمه لاحقاً إلى "المؤتمر الدولى لعلوم الدفاع"، ثم أصبح اسمه اليوم "مؤتمر ميونيخ للأمن".