• الرئيسية
  • الأخبار
  • التعليم العالي: انطلاق الفوج الأول من الطلاب لزيارة القاعدة البحرية بالإسكندرية

التعليم العالي: انطلاق الفوج الأول من الطلاب لزيارة القاعدة البحرية بالإسكندرية

  • 76
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

تنظم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بالتعاون مع القوات البحرية زيارات لطلاب الجامعات المصرية إلى القاعدة البحرية بالإسكندرية خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل لعام 2019، استمرارًا لمبادرة (كل يوم جديد).


وانطلق الفوج الأول من جامعتي الإسكندرية ومطروح لزيارة القاعدة بمحافظة الإسكندرية بإجمالى 70 طالبًا (35 طالبًا وطالبة من كل جامعة)؛ بهدف تعريف طلاب الجامعات عن قرب على مستجدات التطوير والتنمية الجارية بها.


وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، حرص الوزارة على رفع مستوى الوعي الوطني لدى شباب الجامعات والمعاهد، وتعريفهم بما يجري على أرض الوطن من حركة البناء والتعمير والتنمية، وتكريس قيم حب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم. مثمنًا جهود القوات البحرية من دعم ومساندة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي لتؤدي رسالتها على الوجه الأكمل.


وتفقد الطلاب القاعدة البحرية واستمعوا خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول الجهود التي تبذلها القاعدة البحرية من أجل حماية الوطن.


وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية يمكنهم الاستفادة منها في الارتقاء بقدرتهم العلمية والتعليمية، وأعربوا عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.


من جانبه، أشار أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير إلى أن إجمالي المشاركين فى كل فوج 50 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات المصرية، مؤكدًا حرص الوزارة على الوصول لأكبر عدد من الشباب فى مختلف محافظات الجمهورية، مضيفًا أنه وفقًا لهذه المبادرة، والتى ستتم على مدار ثلاثة أشهر سيقوم خلالها طلاب الجامعات المصرية بزيارة القاعدة البحرية.


جدير بالذكر أن هناك تعاونًا مثمرًا وبناءً على جميع الأصعدة بين الوزارة والقوات البحرية، والذي تجلى في إصلاح وصيانة سفينتي الأبحاث (اليرموك) و(سلسبيل) التابعتين للمركز القومي لعلوم البحار والمصايد بترسانة القوات البحرية برأس التين بمدينة الإسكندرية.