• الرئيسية
  • الأخبار
  • بالصور| "النور" بالفيوم يعقد مؤتمره السنوي تحت عنوان "منطلقات وآمال".. بحضور "مخيون" و"منصور" و"نصر"

بالصور| "النور" بالفيوم يعقد مؤتمره السنوي تحت عنوان "منطلقات وآمال".. بحضور "مخيون" و"منصور" و"نصر"

  • 148
جانب من اللقاء

أقامت اليوم الخميس، أمانة حزب النور بمحافظة الفيوم، مؤتمرها السنوي العام  تحت عنوان "منطلقات وآمال"، بحضور الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب، والدكتور محمد إبراهيم منصور أمين عام الحزب، والشيخ عادل نصر عضو مجلس شيوخ الحزب، وكذا أمين الحزب بالمحافظة وقياداته، وسط حشود كبيرة من أعضاء النور.


من جانبه أكد الدكتور يونس مخيون، أن مبادئ الحزب تحكمها الأخلاق وممارسة السياسة النظيفة البعيدة عن الكذب والخداع، وإعلاء مصلحة البلد وتقديمها على المصالح الشخصية الضيقة، مشيراً إلى أن الحزب يشارك فى بناء الوطن والحفاظ عليه من المخاطر المحيطة به.


وتابع، الحفاظ على الوطن  يستوجب نبذ العنف ولمّ الشمل والتشارك في حمل هموم الوطن والمواطن، وعدم إقصاء أي طرف للآخر في ضوء ما نص عليه الدستور والقانون، مشيراً إلى أن الحزب في سبيل ذلك تعرض لحملة لم يتعرض لها حزب في التاريخ، وهذا دليل على أن الحزب يقف في المكان الصحيح.


وفي نفس الصدد أوضح الدكتور محمد إبراهيم منصور، أن المنهج الإصلاحي الذى يتبناه الحزب، يتسم بالتدرج والواقعية والشمول ويهدف إلى المشاركة  الإيجابية في إصلاح كل نظم الحياة من خلال المرجعية العليا للشريعة الإسلامية التي نص عليها الدستور المصري، متخذًا في ذلك الوسائل المؤسسية المتاحة



وأضاف، هذا المنهج  يقابله طريقان الطريق العاطفي والطريق الصدامي، ونحن نرفض هذا وذاك لأن كليهما يؤدي إلى الفساد والتخريب ولا يصلُح أي منهما في البناء، وإنما نعمل بسنة التدافع وتكثير الخير وتقليل الشر قدر المستطاع ووفق الإمكانات، ناصحًا أعضاء الحزب بالحفاظ على الوطن وتماسكه ففيه الرفعة والتقدم والبناء، وضمان مجتمع صالح للتعايش.


وأشار الشيخ عادل نصر، إلى  المخاطر التي تحيط بأبناء الأمة ومحاولات طمس هويتها والقضاء على ما تبقى منها، مضيفاً: أن أصحاب هذه المخططات عملوا على تنفيذ مخططاتهم بعمل تهيئة مجتمعية لقبول كافة أشكال الانحرافات وعدم مقاومتها بعد تغذية أبناء المجتمعات بالشهوات وبث السموم وتغييب عقولهم ، مما يستلزم التكاتف لعمل ممانعة مجتمعية لمواجهة هذه الانحرافات ومساندة أصحاب المنهج المنضبط في تصديهم لهم.


يُذكر أن حزب النور، يعقد هذه المؤتمرات للتواصل بين قيادات الحزب وأعضائه، وتوضيح الرؤية لهم والرد على استفساراتهم، ومن ثمّ دفعهم للعمل على بناء الوطن والمشاركة في إصلاحه.