محافظ المنيا يتابع العمل بعدد من المشروعات الإنتاجية خلال جولة بسمالوط

  • 76
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، عدد من المشاريع الانتاجية التابعة للمحافظة خلال جولة تفقدية بمركز سمالوط، حيث تابع سير العمل بمشروع دواجن شوشة ومشروع البوتاجاز بالمركز، للوقوف على أسلوب العمل المتبع داخل تلك المشروعات الإنتاجية التابعة للمحافظة وسبل تطويرها بشكل يحقق الفائدة للمحافظة والعاملين بالمشروع .

رافق حسين خلال جولته مدحت القاضى رئيس المركز، حيث استعرض المهندس عبد المنعم محمد مدير المشروع طبيعة عمل المحطات وسبل رعاية الدواجن وحمايتها وتسويق البيض المنتج، مشيرًا إلى أن المشروع يقع على مساحة 65 فدان ويعمل بطاقة 30 مليون بيضة / سنويًا، كما يضم المشروع 5 محطات ومصنع للعلف يعمل بقدرة إنتاجية 6 أطنان / ساعة، و23 عنبرا للإنتاج و5 لتربية الدواجن.

كما تفقد محافظ المنيا، محطة تعبئة البوتاجاز بشوشة لمتابعة العمل بالمحطة والوقوف على آخر المستجدات، حيث تقع المحطة على مساحة 9 أفدنة وتعمل بطاقة إنتاج شهرى 900 ألف أسطوانة تغطى أكثر من نصف احتياجات المحافظة، كما تضم المحافظة خطين إنتاج بطاقة إنتاجية 2350 اسطوانة / ساعة.

تفقد حسين، خلال جولته بالمحطة صهاريج الغاز الأفقية وغرفة طلمبات الغاز وكذلك مظلة التعبئة الثانية والثالثة، مشددًا على إتباع كافة إجراءات السلامة المهنية، من خلال تدريب العاملين على التعامل مع المخاطر،مؤكدا على دعمه الكامل لتقوية المحطة ورفع إنتاجيتها .

كما تابع الأعمال الخاصة بوزن الاسطوانة، حتى يصل الوزن الحقيقى من الأسطوانية للمستهلك والتأكد من وجود مندوب من مباحث التموين ومفتش للتموين مقيم بالمحطة .

واستفسر محافظ المنيا عن كمية الغاز الصب الواردة للمحطة، وحجم الأسطوانات التى تخرج من المحطة يوميًا، ومدى الالتزام بالدورة المستندية لتسليم الأسطوانات إلى السيارات لنقلها ومتابعة مديرية التموين والوحدة المحلية لخط سير الأسطوانات .

أوضح حسين، أن الهدف من الجولات الميدانية للمشروعات الإنتاجية التابعة للمحافظة هو الوقوف على سير العمل داخل تلك القطاعات، وكذلك فحص ودراسة كافة المشكلات التى تواجه المشاريع وسبل حلها والوقوف على ما حققته من أرباح أو ما يقع بها من خسائر.