عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • وزارة التخطيط: نقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة لا يساوي أبدًا تسريحهم

وزارة التخطيط: نقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة لا يساوي أبدًا تسريحهم

  • 64
أرشيفية

قال رامي جلال، المتحدث باسم وزارة التخطيط، إن نقل الموظفين من محافظة القاهرة للعاصمة الإدارية الجديدة أمر ضروري، خاصة أن القاهرة تحتضر، معقبًا: "سرعة القاهرة 17 كيلو في الساعة، إحنا بقى داخلين على 5 كيلو في الساعة، ونقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة لا يساوي أبدًا تسريح الموظفين".


وتابع المتحدث باسم وزارة التخطيط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الإثنين، أن الموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية هم بعض الموظفين الموجودين في محافظة القاهرة، وباقي الموظفين المتواجدين في باقي المحافظات ليس لهم علاقة بهذا الأمر. 


وأضاف أن الدولة المصرية ستقوم بنقل 50 ألف موظف إلى العاصمة الإدارية بحلول منتصف عام 2020، لأن هذا الأمر مرتبط بانتهاء شبكة الطرق والمواصلات، معقبًا: "مش هودي مواطن مكان مافيهوش مواصلاات".


وأشار إلى أن وزارة التخطيط بالتعاون مع بعض الجهات تعمل على رفع مهارات الموظفين في اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، خاصة أن العاصمة الإدارية الجديدة في حاجة لموظف مؤهل بشكل جديد. 


ولفت إلى أن الموظف الحكومي المغترب في القاهرة، سيتم إعادته إلى محافظته لتقليل الاغتراب، وفي حال وجود رغبة ما لدى أي موظف لنقل للعاصمة الإدارية سيتم قبول هذا الأمر، متابعًا: "الموضوع فيه مرونة، ولا داعي للفزع".