محافظ بورسعيد: الانتهاء من تسكين 56 أسرة بمشروع الـ44 عمارة

  • 69
أرشيفية

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بإنة تم الانتهاء من تسكين 56 أسرة من المقيمين بمنطقة عزبة الإصلاح وتسليمها وحداتهم السكنية بعد استيفائهم كافة الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن استكمال أعمال إزالة كافة العشش بالمنطقة وتسليم المستحقين بها لوحداتهم السكنية بمشروع الـ٤٤ عمارة جنوب بورسعيد  .


وأكد محافظ بورسعيد أن المشروع تم إقامته على أعلى مستوى من الإنشاء والتشطيبات، فضلًا عن الخدمات المتواجدة بالمنطقة التى تعد ضمن خطة المحافظة فى توفير مسكن لائق للمستحقين، مؤكدًا بأن المشروع يعد مدينة نموذجية متكاملة تتوافر بها كافة الخدمات ويأتى فى إطار التعاون البناء والمثمر بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات .


 والذى يُعد أحد المشروعات الخاصة بتطوير المناطق العشوائية، فى إطار توجه الدولة نحو الارتقاء بمستوى خدمات هذه المناطق من أجل توفير مساكن لائقة وتحسين جودة الحياة للقاطنين بها.


يذكر أن المشروع يقع على مساحة 16 فدانًا، ويضم 44 عمارة سكنية بعدد 880 شقة، كل شقة 3 غرف وصالة، كما يضم المشروع عددًا من الوحدات الخدمية أبرزها مدرسة، تشمل مراحل التعليم المختلفة "ابتدائي، إعدادي، ثانوي" وتضم 28 فصلاً، كما يشتمل المشروع على وحدة صحية على مساحة 750 مترًا، وفرن بلدى تموينى يخدم عمارات النورس والمناطق المجاورة.