ضبط رئيس جمعية خيرية بالإسكندرية استولى على 15 مليون جنيه

  • 70
أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن بالإسكندرية، في إلقاء القبض على رئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام، بمنطقة الدخيلة، لاتهامه بالاستيلاء على أراضي ووحدات سكنية مملوكة للجمعية تقدر قيمتها الإجمالية بـ 15 مليون جنيه.


كانت معلومات وردت لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال بغرب الدلتا، باستيلاء "فاروق ي.ع."، مقيم بدائرة قسم شرطة العطارين، والسابق اتهامه في 3 قضايا "تزوير، تبديد، ضرب" ورئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام، على أموال الجمعية المشهرة بوزارة التضامن، ونشاطها أعمال خيرية ورعاية الأطفال الأيتام.


وبحسب البلاغ، استولى المتهم خلال الفترة من عام 2005 حتى 2015 على قطعة أرض مساحتها 1191 مترا مربعا، وما عليها من مبان، بينها مقر المؤسسة، عبارة عن فيلا مكونة من دورين محاطة بسور، والتي اشتراها بصفته رئيس مجلس أمناء المؤسسة في عام 2009.


وتمكن المتهم عقب ذلك من الحصول على عقد شراء لتلك الأرض، من الجهة المختصة في عام 2010 لنفسه ولشخصه، وقام بسداد كامل ثمنها للجهة من أموال المؤسسة، والثابت بأصول ميزانيتها بمبلغ مليون ومائة ألف جنيه، وحصل على حكم صحة توقيع على العقد الأول، ثم رفع دعوى -ما زالت متداولة بالتحقيقات- لإثبات صحة ونفاذ البيع بالعقد الثاني- بحسب البلاغ.