وزير القوى العاملة يلتقى ممثلى النقابات العمالية بأسيوط

  • 62
أرشيفية

عقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، اجتماعا مع ممثلي الاتحادات العمالية والمستقله والنقابية بمحافظة أسيوط؛ لبحث بعض الملفات المتعلقة بالعمل النقابى، على هامش افتتاح الملتقى التوظيفي الاول بالمحافظة.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن هناك ثلاث قطاعات في مصر من القطاعات المميزة وهي البترول والكهرباء والبنوك ومن حق العمال في جميع القطاعات الحصول على زيادة ولكن نحن الآن في مصر نمر بمرحلة انتقالية، ولكن هذه المرحلة ليست طويلة، وسوف يعاد النظر في كافة الأمور المتعلقة بالعمالة في القريب العاجل بجميع الجهات والمصالح الحكومية.

وأكد وزير القوى العاملة، لأعضاء النقابات الجدد، ضرورة أن يكون لديهم علم ودراية بمشكلات العمال، وهل كان العامل له حق فيها أم لا، لأنه يوجد العديد من المشكلات التي تعرض لا يكون بها سند قانوني ".

وردا على سؤال ممثلي نقابة العاملين بالكهرباء بأسيوط حول دور النقابة في حماية أعضائها، قال سعفان، إنني عملت 32 عاما في العمل النقابي، ولم أنتظر حماية من النقابة"

وكان محمد سعفان وزير القوى العاملة وزع اليوم عدد من شهادات " آمان " على عدد من العمالة غير المنتظمة من اجمالي 5 الاف شهادة وعقود عمل لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة أسيوط وذلك ضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير الحماية الشاملة لهذه الفئات .

ياتي ذلك على هامش تفقده لليوم الثاني من الملتقى التوظيفى الاول بحضور المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور أحمد عبد الرسول وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة ورميح عبد الحسيب مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بالمحافظة.