التنظيم والإدارة: إطلاق مبادرة "هيئاتنا 2020" قبل الانتقال للعاصمة الإدارية

  • 49
التنظيم والإدارة

أطلقت الإدارة المركزية لترتيب وموزانة وظائف الهيئات العامة للهيئات بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مبادرة "هيئاتنا 2020" لبحث الموضوعات العالقة بين الجهاز والهيئات ، وذلك في إطار اعتبار 2019 عام الإصلاح داخل الجهاز .

  

وأوضحت أمل فاروق رئيس الإدارة أن المبادرة تهدف لبحث جميع الموضوعات والطلبات التى تخص الهيئات لدي الجهاز ، والتعامل معها للوصول للبت فيها بشكل نهائي، مشيرة إلى أنه في إطار تنفيذ المبادرة تم جدولة مقابلة الهيئات بواقع 3 هيئات كل أسبوع ، كما يتم إرسال استمارة استبيان للهيئة قبل لقائها ، ويستعلم فيها الجهاز عن طبيعة الموضوع وتفاصيله حتي يكون اللقاء بين الجهاز والهيئة مثمر .

 

وأضافت أن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز وجه بضرورة الانتهاء من ميكنة جميع  آليات العمل بالجهاز، والتعامل إليكترونيا خلال عام 2020 ، تمهيدا للانتقال للعمل بالعاصمة الإدارية، كما وجه أيضا بإنهاء أي تعامل ورقي سواء داخل الجهاز بين الإدارات المختلفة أو بين الجهاز وأي جهة حكومية ، لذا تقوم الإدارة المركزية بمراجعة جميع الموضوعات العالقة وتعمل جاهدة على حلها قبل نهاية عام 2019 .

 

وأشارت إلى أن الإدارة قامت بعقد عدة اجتماعات مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار وهيئة الإسعاف المصرية وصندوق الموازنة الزراعية وهيئة موانيء البحر الأحمر والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.