السيسي يكلف «البترول» بتذليل أي عقبات أمام شركة «إيني» بمصر

  • 40
أرشيفية

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع شركة "إيني"، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التي تعمل بها الشركة في مصر.


وأعرب السيسي عن التطلع لمواصلة الشركة للتوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، أخذًا في الاعتبار ما يتوفر بقطاع الطاقة في مصر من آفاق رحبة، وفي ضوء تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذي اتخذ القاهرة مقرًا له.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، مع كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.


كما جاء اللقاء في إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية في أعمالها في مصر، حيث استعرض رئيس شركة "إيني" تطور أنشطة الشركة، موضحًا أن إنتاج حقل "ظهر" يسير وفقًا للتوقيتات المقررة، مشيرا إلى التقنيات عالية المستوى التي تستخدمها الشركة خلال عملية الاستخراج بما يسهم في تحسين إنتاجية الحقل.


وأوضح رئيس شركة "إيني" أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة اهتمامًا بتطوير الاستثمار فيها، مضيفًا أن حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ 13 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية، وأن الشركة تعتزم زيادتها خلال الفترة المقبلة.