من الأرصاد إلى المواطنين: هذا ما سيحدث في الـ9 مساءً

  • 37
أرشيفية

قال أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة نوهت عن العاصفة الحالية منذ بداية الأسبوع، حيث اشتدت الرياح يوم الأحد الماضي والأمر استمر حتى اليوم الأربعاء وهو ذروة العاصفة الترابية والتي من المقرر انتهائها مساء حوالي الساعة التاسعة مساء بينما نبدأ صباح غدا الخميس في الشعور بتحسن نسبي في حالة الجو.


وأضاف في لقاء مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مصر متأثرة بمرتفع سيبريا وهو يكون درجة حرارته منخفضة جدا ولكنه مر على الصحراء الغربية مما قلل من إحساس البرودة وزاد من العاصفة الترابية، مشيرا إلى أن التغيرات المناخية الموجودة على مستوى العالم تجعلنا نقول بإمكانية تكرار هذه العاصفة خلال فصل الشتاء.


وناشد عبدالعال المواطنين بارتداء الكمامات حول الأنف والفم وأصحاب أمراض الجهاز التنفسي عليهم مراجعة الطبيب وبالنسبة للصيادين عدم النزول إلى البحار التي تشهد اضطرابا كاملا والسائقين على الطرق تطبيق تعليمات المرور بكل دقة.


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.



وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة..ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين، مما يؤدي إلى اضطراب شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط عالية وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.


وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فهي كالتالي:


القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 9 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجات.