• الرئيسية
  • الأخبار
  • تحذيرات من ارتفاع كبير في سعر الدولار خلال الفترة القليلة المقبلة.. لهذا السبب

تحذيرات من ارتفاع كبير في سعر الدولار خلال الفترة القليلة المقبلة.. لهذا السبب

  • 62
أرشيفية

حذرت بسنت فهمي الخبيرة المصرفية وعضو مجلس النواب، من رفع اسعار الفائدة الامريكية مرة اخرى الامر الذي يترتب عليه حدوث ارتفاع كبير في سعر صرف الدولار في مختلف انحاء العالم  ومن ضمنها مصر  خاصة وان مصر تعتمد بشكل اساسي على استيراد الكثير من السلع الاساسية من الخارج بالدولار الامريكي .


وأضافت الخبيرة المصرفية أن الزيادة المتوقعة في سعر الدولار من الممكن أن تؤثر على أسعار السلع  في مصر  وخاصة السلع التي تعتمد مصر على استيرادها.


وكانت مصادر مصرفية قد أشارت في تصريحات إعلامية في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن أسعار صرف الدولار الأمريكي تشهد حالة من الإستقرار في السوق المصري في الآونة الأخيرة.


وسجل مصرف ابو ظبى الاسلامى اعلى سعر للشراء حيث بلغ 17.9جم ،وفى الوقت نفسه سجل بنك مصر اقل سعر لبيع الدولار فى مصر حيث بلغ 17.89، فى حين تراجع سعر الدولار عن اقل سعر للبيع امس الاثنين 14/1/ 2019 فى البنك الزاعى المصرى والذى سجل 17.88 كاقل سعر لبيع الدولار لنفس اليوم. 


ويزيد سعر الورقة الخضراء في السوق الموازية عن أسعار صرف البنوك المصرية في المتوسط ما بين 5 إلى 10 قرش، حيث كان متوسط سعر الدولار للشراء 17.91 بينما كان السعر للبيع 18.02 جنيه مصري، بينما كان السعر في البنك المركزي المصري يتراوح بين 17.86 للشراء وسعر 17.97 للبيع.