الفتح | نصائح مهمة جدا لمرضى الجيوب الأنفية خلال العاصفة الترابية

نصائح مهمة جدا لمرضى الجيوب الأنفية خلال العاصفة الترابية

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن مرضى الجيوب الأنفية عليهم غسل الأنف عدة مرات خلال اليوم، خاصة في حالة الطقس المليء بالأتربة الذي نعيشه خلال الفترة الحالية، ويكون الغسل بالماء الدافئ أو باستخدام المحلول الملحي، إضافة إلى تناول الأدوية اللازمة، مضيفا أن اصطحاب الحيوانات الأليفة في المنزل كالقطط والكلاب في هذا التوقيت تزيد من الحساسية.


وأضاف بدران، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية DMC، اليوم الأربعاء، أنه لا داعي للمضادات الحيوية لأن البرد فيروس طبيعي ومنتشر في الجو، إضافة إلى أن المضادات تسبب ضعف المناعة، ناصحا الجميع بتناول الخضراوات والأطعمة التي بها فيتامين "A"، و"c" لتقوية المناعة.


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.


وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة..ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين، مما يؤدي إلى اضطراب شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط عالية وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.


وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، فهي كالتالي:


القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 9 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجات.