تعرف على أرقام فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن

  • 49
أرشيفية

تتلقى فرق التدخل السريع البلاغات الواردة من الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي (16439) و(16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين على التليفون الخاص بالفريق (01095368111)، أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.


وكانت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، قد وجهت بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلامأوى، لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار وتوفير أماكن آمنة ومناسبة في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.


وقالت "والي" إنه نظرا للظروف الجوية والموجة الباردة التي تشهدها مصر حاليا، سيقوم فريق التدخل السريع المركزي بالقاهرة والجيزة والفرق المحلية في المحافظات بالعمل مدار الساعه، لإنقاذ المشردين ومن هم بلامأوى، وسينضم لهم فريق أطفال بلامأوى في المحافظات العشر التي يغطيها البرنامج وعلى رأسها القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية والمنيا، من خلال 17 وحدة متنقلة تضم الأدوات المناسبة، لإجراء التدخلات اللازمة فضلا عن توفير وجبات ساخنة للحالات التي سيتم التعامل معها.


وكانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت مد فتره التقديم لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440هـ / 2019 لمدة أسبوع لتنتهي في 17 يناير الجاري  بدلا من 10 يناير وذلك بهدف إتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيل تمهيدا لخضوعهم لاختبارات تحريرية وشفوية، والتي يتم على أساسها الاختيار من بين المتقدمين من كافة محافظات الجمهورية في ضوء توافر عدالة الفرصة الشفافية لاختيار أفضل الأعضاء من بين المتقدمين.


من جانبه صرح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة، أنه قد تم وضع ضوابط لاختيار المشرفين تستند على معايير محددة تحقق اختيار أفضل العناصر وسيتم اعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار وسيتم اجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري.


وأضاف "عبدالموجود" أن عدد الطلبات المقدمة حتى أمس الاثنين 520 طلبا للإشراف على حج الجمعيات؛ موضحا أنه من المقرر اختيار عدد 270 مشرفا بواقع مشرف لكل 45 حاجا، بحيث يتم اختيار 50% من المشرفين الجدد ونسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية حرصا على توفير سبل الرعاية للحجاج.


وجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب قبول الترشيح لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات خلال الفترة من 23/12/2018 حتى 10/1/2019، على أن تقدم الطلبات للراغبين على الموقع الإلكتروني للمؤسسةwww.hajjfoundation.org.eg ولن يتم قبول أي طلبات بوسيلة أخرى بخلاف التقديم عبر موقع المؤسسة.


وتتضمن الشروط الواجب توافرها في المشرفين التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية مع تقديم شهادة طبية من احدى المستشفيات الجامعية او الحكومية وان يتمتع بحسن السلوك والسمعة الطيبة وان يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل الأعلى مع تقديم ما يفيد ذلك مع تمتعه بالثقافة الدينية الصحيحة واللازمة لتلك المهمة.


وتتولى اللجنة المشكلة من المؤسسة اختيار المشرفين الحاصلين على اعلى الدرجات وفقاً لنتيجة الاختبارات بما يراعى التوزيع الجغرافي للمشرفين داخل كل محافظة وتعتمد اعمال اللجنة من مجلس أمناء المؤسسة ويتم اخطار المديريات بأسماء المشرفين الذين اجتازوا الاختبارات.