وزير التنمية المحلية يستعرض إنشاء الأسواق الحضارية في دمياط

  • 62
أرشيفية

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط بمقر الوزارة، وتم خلال اللقاء استعراض حجم الإنجاز فى الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى الحالى ومتابعة موقف المشروعات المتعثرة ودفع عجلة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.


 وأكد وزير التنمية المحلية، خلال اللقاء على أهمية بذل أقصى الجهود لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية تذليل كافة المعوقات والمشكلات الخاصة بالمستثمرين فى المحافظة .


 كما تم بحث آخر مستجدات جهود المحافظة فيما يخص ملف تقنين واسترداد أراضي وأملاك الدولة والأراضي الزراعية، كما تم استعراض تطورات ملف العشوائيات والمناطق غير الآمنة بالمحافظة والخطة الجارية للانتهاء من هذا الملف وإعلان المحافظة بلا عشوائيات .


 كما تم خلال الاجتماع استعراض إنشاء عدد من الأسواق الحضارية النموذجية بالمحافظة لاستيعاب جميع الأنشطة التجارية الموجودة .


وكان لقاء اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، مع الدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط بمقر الوزارة، لقاء مثمر، حيث استعرض حجم الإنجازات في الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالى الحالى ومتابعة موقف المشروعات المتعثرة ودفع عجلة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.



وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أكد أن تقرير مبادرة "صوتك مسموع" ، أوضح أن أكثر الشكاوى خلال شهر ديسمبر هي الإشغالات ومخالفات البناء والقمامة والتعدى على الأراضى الزراعية والفساد ، وكانت أكثر المحافظات استجابة فى حل الشكاوى هى ( الجيزة - البحيرة - الدقهلية - كفر الشيخ - القليوبية – مطروح – الغربية – المنوفية – قنا ). 


كما تضمن التقرير أن  عدد الرسائل التى تلقتها خدمة ( الواتس أب ) بالمبادرة خلال شهر ديسمبر كانت حوالى 10884 رسالة منها 2677 شكوي مستوفاة حيث تم الرد على 90% من تلك الشكاوى ، مقسمة إلى 22.8 % مخالفات بناء و19.1% من الشكاوى خاصة بالتعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ، و27.9 % من الشكاوى خاصة بالإشغالات و9.3% من الشكاوى حالات فساد و20.4 % قمامة  .


وأكد التقرير  التنسيق المستمر بين فريق عمل المبادرة بالوزارة مع فرق العمل المشكلة فى المحافظات للرد على الشكاوى وجارى تباعاً الرد على الشكاوى المتبقية.


أما تقرير الأسبوع الحادي عشر من مبادرة "صوتك مسموع " والتي تلقاه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أشار إلى ارتفاع عدد الرسائل التي وردت إلي المبادرة منذ انطلاقها نهاية أكتوبر الماضي وحتي الآن إلي 27 ألفاً و 550 رسالة منها 5604 شكاوي تم حل 4843 شكوي منها بنسبة 86,4 % وجاري حل 761 شكوي.