محافظ القليوبية يشدد على توفير سبل الراحة لطلاب الصف الأول الثانوى

  • 74
محافظة القليوبية

تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية انطلاق الامتحان التجريبى للصف الاول الثانوى فى إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم حتى يؤتى ثماره وتقيس القدرات العقلية على التفكير والابتكار للطلاب مع التأكيد على ضرورة توفير سبل الراحة لهم.


واكد المحافظ ان ذلك الامتحان يعد تجربة تقيمية لأداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكر، مشيرا إلى النظام التعليمي الجديد يستهدف القضاء الكامل على ظاهرة الدروس الخصوصية، واستحداث سبل حديثة تقيس القدرات العقلية للطلاب.


وأضاف انه تم التوجيه لجميع مسئولي المدارس الثانوية بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب اثناء أداء الامتحان ومراعاة انضباط سير الامتحانات في اللجان والتواصل مع غرفة العمليات في حاله حدوث اي عقبات أو طوارئ.


من جانبه تفقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم عدد من مدارس المحافظة مع انطلاق الامتحان التجريبي للصف الاول الثانوي في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم المصري كخطوة مميزة للقضاء علي ظاهرة الدروس الخصوصية، مع التشديد بالالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتأكيد على الدقة والشفافية في العمل لضمان حصول كل طالب على حقه.