"سمارت آسيست" وظيفة جديدة من "لينوفو".. تعرف على مهامها

  • 116
أرشيفية

أطلقت شركة لينوفو وظيفة المساعدة الذكية “سمارت آسيست” لحماية المحتويات المعروضة على الشاشة والبيانات الشخصية من أعين المتطفلين بجهاز اللاب توب Yoga S940 والأجهزة الأخرى، التي قدمتها ضمن فعاليات معرض CES 2019 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وأوضحت الشركة الصينية أن وظيفة المساعدة الذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والكاميرات والميكروفونات المدمجة في أجهزة لينوفو المختلفة؛ فمثلا تصدر الحواسيب إنذاراً صامتاً عندما يقف شخص خلف المستخدم وينظر إلى محتويات الشاشة، وإذا لم ينظر المستخدم نفسه لشاشة الحاسوب فترة طويلة نسبياً أو ابتعد على الجهاز، فإنه يتم إيقاف الشاشة تلقائياً.

علاوة على أنه يمكن مواءمة تطبيقات المساعد الرقمي المثبتة على الأجهزة مثل مايكروسوفت كورتانا أو أمازون أليكسا، بحيث لا تستجيب إلا لصوت صاحب الجهاز فقط، كما يمكن حسب الرغبة إخفاء الخلفية عند إجراء مؤتمرات الفيديو.

وأكدت شركة لينوفو أن وظيفة المساعدة الذكية تقوم بحماية المستندات الخاصة من الوصول غير المصرح به، بالإضافة إلى توفير وظيفة الترجمة في الوقت الحقيقي عند إجراء مؤتمرات الفيديو.

وفي قطاع الأعمال تسعى شركة لينوفو لحماية أصحاب حواسيب Thinkpad من تسريب البيانات وهجمات القرصنة الإلكترونية، وتوفر باقة الأمان Think Shield للشركات مجموعة كاملة من وظائف الأمان لأجهزة الموظفين، بدءاً من حماية الوصول البيانات مروراً بتثبيت البرمجيات والحماية من القرصنة الإلكترونية ووصولًا إلى التوافق مع اللوائح القانونية لتخزين البيانات أو الإفصاح عنها.