تدشين أول سحابة افتراضية متكاملة في مصر

  • 118
أرشيفية

أعلنت «اتصالات مصر» و«هواوي مصر » عن إطلاق أول سحابة افتراضية متكاملة «بوابة الإنترنت الافتراضي vIGW » في مصر. 


ويقدم هذا الحل التقني الذي تم إطلاقه من خدمات GI-Lan (vEPC - vTCP Optimization - vDPI& vFirewall)عبر أكثر من مورد خدمات من خلال نفس البنية التحتية للشبكة الافتراضية NFVI (Network Function Virtualized Infrastructure).


وتعد تقنية NFVI جزءا من الشبكة الافتراضية التي تربط بين الهواتف المحمولة والإنترنت واحدة من الخطط الاستراتيجية الرئيسية التي تعتمدها«اتصالات مصر» كجزء من الاستعداد لشبكات الجيل الخامس (5G).


وتساعد تقنية الـ NFVI على تحويل نماذج تشغيل الشبكات واقتصاداتها إلى نظام متنقل واسع النطاق حيث تصبح الشبكات قادرة على توفير المرونة والقابلية للتطوير للوفاء بالمتطلبات الأكثر تعقيدا.


باستخدام هذه التقنية المبتكرة تتمكن اتصالات مصر من الإسراع في إطلاق الخدمات الجديدة من خلال الأنظمة الرقمية الموحدة هذا بجانب تقليل دورة العمل المطلوبة لإطلاق الخدمات، مما يمهد للاستعداد الكامل تكنولوجيا الجيل الخامس .


من جانبه أشاد المهندس خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للقطاع الهندسي والتكنولوجي بـ«اتصالات مصر» بالتقنية الجديدة التي توفرها حلول الحوسبة الافتراضية المتكاملة«NFVI»، قائلًا: «من المؤكد أن هذا النظام التقني المبتكر يشكل أحد الأركان الهامة فى تاريخ اتصالات مصر للاستمرار في ريادة سوق تكنولوجيا الاتصالات في مصر. »