جامعة سوهاج تستقبل لجنة من الأعلى للجامعات لاعتماد التعليم المدمج

  • 72
الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج

استقبل الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، لجنة من المجلس الأعلى للجامعات، والممثلة من الدكتور رامي إسكندر رئيس اللجنة ومدير المركز القومي للتعليم الإلكتروني، والدكتورة نانسى الدمرداش نائب مدير المركز، لاعتماد برنامج التعليم المدمج.
 
وأوضح رئيس الجامعة، أن إلغاء نظام التعليم المفتوح واستبداله بنظام التعليم المدمج الإلكتروني، يواكب التطور والأنظمة التعليمية التي تقدمها الجامعة، من خلال برامج التعليم الإلكترونية.  وأشار رئيس الجامعة، إلي أن التعليم المدمج يجمع بين نظام التعليم الافتراضي والإلكتروني، ويعتمد على المحاضرات والفصول الدراسية، مع استخدام المقررات الإلكترونية، التي تسهم في تنمية قدرات ومهارات الطلاب، وتساعد على التحصيل الدراسي السريع واكتساب المعرفة ورفع جودة العملية التعليمية. وأكد عزيز خلال الاجتماع، توجه الجامعة للميكنة وتدعيمها الكامل بالإنترنت، وخاصة بالمقر الجديد للجامعة، لتنفيذ المحاضرات، والامتحانات الإلكترونية لكافة المقررات.

وأوضح الدكتور كمال سيد خليل مدير مركز التعليم المدمج، أن الزيارة جاءت بهدف معرفة مدى استيفاء الجامعة لجميع الاشتراطات الخاصة باعتماد نظام التعليم المدمج التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تتمثل في توفير احتياجات التعلم عن بعد، والأفلام والمقررات الدراسية الإلكترونية.