منظمة الإنتربول تعتزم فتح مكتب إقليمي بمدينة الرياض السعودية

  • 121
أرشيفية

أفاد الأمين العام للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول"، يورغن شتوك، أن المنظمة تعتزم فتح مكتب إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وستتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرا له.
جاء ذلك في كلمة لشتوك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني والأربعين لقادة الشرطة والأمن والعرب، الذي يعقد بمشاركة وفد اردني يترأسه مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد سمير بينو. وأضاف شتوك في المؤتمر الذي يعقد ليومين في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن المكتب سيوثق على غرار باقي المكاتب الإقليمية الأخرى في العالم ، علاقات العمل بين المنظمة وبلدان المنطقة ويتيح في الوقت نفسه توفير الدعم من خلال إمكانات الانتربول الشرطية بمزيد من الكفاءة والشرطة .
وأوضح أن المكتب الإقليمي سيقوم أيضا مقام نقطة الدخول الرئيسية لتوثيق علاقات التعاون مع شركاء المنظمة الرئيسيين في المنطقة كمجلس وزراء الداخلية العرب، وجهاز الشرطة الخليجية، وأفريبول (منظمة الشرطة الجنائية الإفريقية)" .
وقال أن " رؤساء أجهزة الشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وافقوا بالإجماع على التوصية بإقامة هذا المكتب الاقليمي في الرياض" وأنه يجري العمل حليا مع السلطات السعودية على أعداد المراحل المقبلة.