عبدالعال يؤكد أهمية دور البرلمان العربى فى الدفاع عن قضايا الأمة

  • 51
على عبدالعال

أكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ثقته فى أن البرلمان العربى سيصبح إطارا حقيقيا للحوار العربى والدفاع عن الحقوق العربية المشروعة فى مقدمتها القضية الفلسطينية ومواجهة الإرهاب وداعميه وحماية الدولة الوطنية العربية وتحقيق التنمية المستدامة.


جاء ذلك فى كلمة للدكتور على عبدالعال فى الجلسة العامة للبرلمان العربى التى انطلقت اليوم الثلاثاء بمقر الجامعة العربية.

 

وهنأ الدكتور عبدالعال، الدكتور مشعل السلمى، رئيس البرلمان العربى، على إعادة انتخابه رئيسا للبرلمان، منوها بهذه الثقة المتجددة والمستحقة التى قامت على أساس سجل حافل بالعطاء المثمر.


وأعرب عن ثقته فى أن البرلمان العربى تحت رئاسة السلمى سيدفع التعاون البرلمانى العربى لآفاق أوسع من التعاون والإنجاز، وستعزز مكانة البرلمان العربى على المستويين الدولى والإقليمى، وعبر عن ثقته فى أن البرلمان سيعمل على إيجاد حلول سريعة للعديد من المشكلات العربية وسيحشد الجهود لدعم القضايا العربية فى المحافل الإقليمية والدولية.


وقال إن هذا الظرف التاريخى والاستثنائى الذى تمر به الأمة العربية، يتطلب حضورا قويا وفاعلا للبرلمان العربى، وأن يسعى البرلمان لوضع آمال الأمة العربية موضع التنفيذ وأن يساهم فى تعزيز سيادة القانون وتحقيق الاستقرار والأمن.


ودعا إلى حشد الجهود واستغلال الإمكانيات العربية فى المرحلة المقبلة من أجل مزيد من التعاون العربى للتغلب على المعوقات أمام العمل العربى المشترك وتطوير شراكات عربية وأفكار خلاقة ومشاريع قوانين تلبى تطلعات الشعب العربى فى مستقبل أفضل.