برعاية جامعة الزقازيق.. بدء دورة تدريبية حول الإضافات الغذائية

  • 69
أرشيفية

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، عن بدء فاعليات دورة تدريبية حول الإضافات الغذائية وتأثيرها التكنولوجي على الأغذية، اليوم الإثنين، وتنتهي غدًا الثلاثاء، تحت رعاية جامعة الزقازيق، وبإشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس.


قال المهندس علاء عفيفي، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، بدأت فاعليات الدورة التدريبية عن الإضافات الغذائية وتأثيرها التكنولوجي على الأغذية، وتستمر حتي غدًا، في حضور الدكتور أسامة عبد المنعم، عميد كلية الزراعة بجامعة الزقازيق، والدكتور محمود مصطفى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، والدكتورة جيهان الشوربجى، رئيس قسم علوم الأغذية بكلية الزراعة.


ذكر وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الهدف من الدورة التدريبية هو التعرف علي الإضافات الغذائية، والمواد التي تضاف إلى الغذاء بقصد بحثي، مؤكدًا أن هذه المواد ليس لها قيمة غذائية، وإنما تضاف بغرض تحسن الخواص الحسية للغذاء وتنقسم المضافات الغذائية إلى مجموعتين رئيستين.


شرح وكيل وزارة الزراعة، مراحل الإضافات، وقال إن الأولى منها تؤثر على خواص المنتج النهائي، والثانية تساعد فى عملية التصنيع الغذائى، كما تطرقت الندوة إلي أنواع الإضافات الغذائية الأخري مثل المواد الحافظة وثانية ملونة ومواد منكهة.