وزير الزراعة يلتقي سفير كازاخستان لبحث التعاون المشترك

  • 41
عز الدين أبوستيت وزيـر الزراعـة

استقبـل الدكتور عز الدين أبوستيت وزيـر الزراعـة واستصـلاح الأراضـي، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساجالييف، لبحث سبل تكثيف التعاون الزراعي بين البلدين.


وقدم السفير الكازاخي لوزير الزراعة دعوة من مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي في دورتها الثانية والمقرر عقدها بالعاصمة الكازاخية "آستانا" مقر المنظمة، وذلك خلال النصف الثاني من ديسمبر المقبل.


ومن جهته أكد وزير الزراعة، قوة العلاقات التي تجمع البلدين، لافتًا الى ان وزارة الزراعة حريصة على زيادة فرص التعاون المشترك في المجال الزراعي بما يحقق مصالح الجانبين.


ورحب أبو ستيت بالدعوة والمشاركة في فعاليات المؤتمر من أجل تحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها المنظمة، مؤكدًا علي استعداد وزارة الزراعة المصرية لتقديم كل العون من أجل إنجاح هدف ودور المنظمة في الوقوف إلى جانب الدول التي تعاني نقصًا في مواردها الغذائية.


ومن جهته أكد السفير الكازاخي أن الغرض من إنشاء المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي تقديم العون الغذائي للدول التي تعاني نقصًا بمواردها الغذائية وذلك بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، حيث وقعت 32 دولة إسلامية علي ميثاق المنظمة ومن بينها مصر، وذلك أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة كازاخستان، لافتًا إلى أنه تم اختيار كازاخستان مقرًا للمنظمة نظرًا لما تتمتع به من موارد غذائية كثيرة خاصة من محاصيل الحبوب كالقمح ، وكذا لامتلاكها مساحات كبيرة من الأراضي الصالحة للزراعة في أغلبها مع قلة عدد السكان لديها حيث يتوافر فائض كبير من المواد الغذائية القابلة للتصدير.