أخصائي: تحديد التقنية المناسبة للمريض حسب نوع الأنسجة المسببة للترهل

  • 86
شادى سامى أخصائى راحات التجميل

أكد الدكتور شادى سامى أخصائى راحات التجميل وتنسيق القوام أن هناك ثلاثة أنواع لجراحات علاج التثدي عند الرجال تعتمد على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام تقنية شفط الدهون وعملية اخرى تتم باستخدام الإزالة الجراحية بالإضافة الى عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

وقال الدكتور شادى سامى يتم تحديد التقنية المناسبة للمريض بحسب حالته وحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي وعامة فإن علاج التثدي باستخدام التقنية الجراحية أو تقنية المزيج يتميز بشد الجلد مع العملية مما يمنح الصدر مظهرا مشدودا جميلا.

وأوضح الدكتور شادى سامى أن حالة تضخم الثدي عند الرجال تعتبر حالة مرضية وتعتبر الجراحة حلا علاجيا بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية.

واشار الدكتور شادى سامى أن المرشحون لهذه العملية هم الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية وإذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.