نائب يطالب بسرعة تنقية البطاقات التموينية للتحول للدعم النقدى

  • 33
مجلس النواب

طالب النائب أحمد إسماعيل أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، الدكتور على المصيلحى بسرعة الانتهاء من تنقية البطاقات التموينية، تمهيدا للتحول إلى الدعم النقدى بما يضمن الحفاظ على أموال الدولة، خاصة أن هناك فئات غير مستحقة تقوم بالحصول على الدعم التموينى دون وجه حق.


وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة السلام والنهضة فى تصريح له أن استمرار صرف الدعم العينى والسلع التموينية دون تنقية الجداول التموينية والبطاقات من الفئات غير المستحقة يمثل إهدارا للمال العام، خاصة أن هناك أعداد تقدر بالملايين تصرف الدعم التموينى لذويهم المتوفين.


وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يتم مراعاة نسبة التضخم عند التحول إلى الدعم النقدى، للاحتفاظ بالقوى الشرائية للمبلغ الذى سيتم صرفه للمواطنين، مع مراجعة تلك النسبة كل فترة دورية لضمان الحفاظ على المواطنين.


وأشاد النائب أحمد إسماعيل، بإعلان الدكتور على المصيلحى وزير التموين ، إطلاق خدمة جديدة برقم كول سنتر يستطيع المواطن من خلاله الاتصال للاستفسار عن أى شكاوى تخص بطاقته التموينية وبالرد عليه من خلال موظف للرد على الاستفسار الخاص بالمواطن، مؤكدا أن تلك الخدمة ستساعد ملايين المواطنين فى الحصول على حقوقهم .