الفتح | جامعة الإسكندرية: 16 كلية معتمدة من هيئة ضمان جودة التعليم

جامعة الإسكندرية: 16 كلية معتمدة من هيئة ضمان جودة التعليم

كتــبه : ناجح مصطفى

جامعة الإسكندرية

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور الكردي إن الجامعة تقدمت كثيرًا خلال هذه الفترة في العديد من التصنيفات العالمية، مضيفا أن الجامعة بها 16 كلية معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وهي تعد أعلى نسبة في الجامعات المصرية .


وأضاف الكردي في كلمته اليوم الاثنين خلال الحفل الموسيقى الذي أقامته كلية التربية النوعية بمناسبة حصولها على الاعتماد من هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد إنه يتم الآن التحول إلى نظام الساعات المعتمدة في العديد من الكليات مما يسمح للطلبة بالتنوع في الدراسة.


وأوضح أن كلية التربية النوعية هي إحدى الكليات المميزة بالجامعة وتعتمد على قدرات ومواهب الطلاب، وتسهم في العديد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية من خلال تجميل عدد من الميادين والمواقع والجداريات المختلفة.


ومن جهتها ، قالت عميد كلية التربية النوعية الدكتورة فاتن مصطفى إنه تم خلال الفترة الماضية تجديد جميع القاعات الدراسية بالكلية وتجهيزها بعدد من الحاسبات وأجهزة العرض الحديثة، كما حصلت الكلية على تمويل لعدد من المشروعات الطلابية وشاركت في جميع الأنشطة الطلابية والثقافية والفنية وتعاونت مع مركز التطوير الوظيفي (CDCE) لتدريب الطلاب.


وأضافت مصطفى أن الكلية حرصت على فتح برامج جديدة مثل (تكنولوجيا التعليم) وتعديل لوائح الساعات المعتمدة، موضحة أنها أول كلية طبقت لائحة الساعات المعتمدة في الدراسات العليا وتطبيق التصحيح الإلكتروني، وإنشاء وحدة القياس والتقويم وتطوير الجهاز الإداري وتدريب العاملين.


حضر الحفل القائم بعمل رئيس جامعة مطروح الدكتور محمد إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور مختار يوسف، مدير إدارة الجودة الدكتور كمال متولي وعمداء الكلية السابقين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.