مصر تنضم للشبكة العالمية للحماية الاجتماعية

  • 59
اتحاد الصناعات المصرية

وافقت منظمة العمل الدولية على انضمام اتحاد الصناعات المصرية إلى للشبكة العالمية للحماية الإجتماعية Global Business Network for Social Protection، تلبية لاقتراح الاتحاد بإنشاء شبكة من الشركات والمؤسسات الدولية والمصرية العاملة فى مصر للانضمام للشبكة، طبقا لبيان صادر عن الاتحاد اليوم الأحد.

 

وقال البيان إنه بموجب هذه الموافقة، يكون اتحاد الصناعات المصرية هو الاتحاد الوحيد الذى وافقت المنظمة على انضمامه من ضمن منظمات أصحاب الأعمال فى أفريقيا وآسيا، ويعد هذا أول فرع إقليمي للشبكة العالمية.


وتسعى شبكة الحماية الاجتماعية إلى التخفيف من حدة الفقر وعدم المساواة والارتقاء بالموارد البشرية والإنتاجية ودعم النمو الاقتصادى والعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب ولا سيما فى المناطق الريفية.


وعقد الاجتماع الأول اليوم بمقر اتحاد الصناعات المصرية والذى ضم عدد من الشركات والمؤسسات المصرية للتعرف على أرائها من جهة الانضمام إلى هذا التجمع الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ILO MENA Social Protection Network ليكون الأول من نوعه على مستوى العالم والذى سيستضيفه الاتحاد.


وتتمثل الجهود التى يمكن أن تقوم بها الشركات فى ظل هذه الشبكة فى إمداد المجتمع والفئات المهمشة بالسلع والخدمات الإجتماعية مثل الرعاية الصحية والماء النقى والتعليم والتغذية والإسكان وكذلك المشروعات التى يمكن أن توفر الحد الأدنى من الدخل للشباب والنساء.


وفى كلمته الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية أكد أهمية تكاتف جميع الجهات وتنسيق كافة الجهود ولاسيما بين مؤسسات القطاع الخاص بعضها البعض وأيضاً مع المبادرات والخطوات الجادة التى تتخذها الحكومة لتحقيق الأهداف المرجوة، وأيضا إشارة السويدى رئيس الاتحاد إلى جدية وتنوع المبادرات القائمة وأهمية الربط بينها ليكون الأثر أكبر والجدوى أوسع فى كل نشاط يتم تنفيذه على أرض الواقع.