الفتح | حقوق إنسان البرلمان: نتابع حادث مقتل «الصيدلى المصري» بالسعودية

حقوق إنسان البرلمان: نتابع حادث مقتل «الصيدلى المصري» بالسعودية

كتــبه : الفتح

البرلمان

تقدم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بخالص العزاء، لأسرة الصيدلي المصري أحمد طهـ الذى راح ضحية حادث القتل المؤسف بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.


وقال عابد، إن اللجنة تتابع عن كثب جميع الإجراءات التى تقوم بها كل من وزارتى الخارجية، والهجرة والمصريين بالخارج، معربا عن ثقته في الإجراءات القانونية التى تقوم بها السلطات السعودية، وقصاص القضاء السعودى العادل من القاتل.


وأضاف النائب علاء عابد، أن هذا الحادث الفردى هو جنائى ومؤسف، ولن يؤثر على العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين القاهرة والرياضة خاصة أن السلطات السعودية قامت بالقبض على القاتل على الفور وستتم معاقبته وفقا للقانون، مؤكدا أن الشاب المصرى، قتل غدرا أثناء ممارسة عمله، وأن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسفارة المصرية بالسعودية، تحركتا على الفور وتقومان بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان، وضمان كافة الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني.


وأوضح أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تتابع جميع الإجراءات، ولن يهدأ لها بال حتى يتم القصاص للشاب المصرى، وتحصل أسرته على جميع حقوقه.


وأشاد النائب، بالتحرك السريع من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وتواصلها مع السفارة المصرية بالسعودية، وقيامها بزيارة أسرة اسرة الشاب الصيدلى.


وقال إننا فى الفترة الأخيرة وجدنا تنسيقا كبيرا، وعلى أعلى مستوى بين وزارتى الخارجية، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى مثل هذه الأحداث، وهو كان مطلبا للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، مؤكدا أن ذلك الأمر يؤكد حرص الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، على رعاية المصريين بالخارج والحفاظ على حقوقهم.