• الرئيسية
  • الأخبار
  • عبدالغفار: مصر مستعدة لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بجمهورية بوروندي

عبدالغفار: مصر مستعدة لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بجمهورية بوروندي

  • 92
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

ناقش د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،مع سليمان موسى سفير جمهورية بوروندي بالقاهرة، سبل التعاون المشترك فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي


وأكد الوزير على استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بجمهورية بوروندي، وكذا زيادة المنح الدراسية لطلابها للدراسة بالجامعات المصرية، وتفعيل اتفاقيات التعاون الثقافي والعلمي الموقعة بين الجانبين.


أكد عبد الغفار، في كلمته، على عمق العلاقات بين مصر و بوروندي فى كافة المجالات، خاصة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم هذه العلاقات واستمرارها انطلاقًا من دورها التاريخي الرائد تجاه أشقائها الأفارقة.


وأشار وزير التعليم العالي، إلى دور مصر الفعال في تنفيذ أجندة 2063 للتنمية المستدامة بإفريقيا، منوهًا إلى جهود القيادة السياسية للاهتمام بقارة إفريقيا، والتي منها إطلاق البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب الإفريقى على القيادة خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذى عقد بمدينة شرم الشيخ مؤخرًا، فضلا عن اختيار مدينة أسوان لتكون عاصمة الشباب الإفريقى فى العام 2019، مؤكدًا أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى فى 2019 سيعزز من جهودها لخدمة محيطها الإفريقي.


ومن جانبه أشاد سفير بوروندي بدور مصر الرائد وما تقدمه من دعم ومساندة لأشقائها الأفارقة، خاصة فى المجالات التعليمية والعلمية، مثنيًا على دعم مصر لطلاب جمهورية بوروندي والترحيب بزيادة عددهم للدراسة بالجامعات المصرية.