أحمد طايع: عمليات التكميم فى تطور دائم ومستمر وبتقنيات جديدة

  • 100
أحمد صلاح طايع زميل الجمعية الأوروبية

صرح الدكتور أحمد صلاح طايع زميل الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية وعلاج السمنة أن عمليات التكميم فى تطور دائم ومستمر وبتقنيات جديدة أحدث من التى سبقتها لدرجة أن عمليات السمنة باتت من أسهل وآمن العمليات الجراحية عكس ما يروج البعض ضمن مخاوف ليس لها مبررات .

وقال الدكتور أحمد صلاح طايع أن من ضمن عمليات التكميم الجديدة هى عملية التكميم المعدل حيث يتم فيها وضع حلقة حول المعدة المكممة فى العملية فتمنع تمددها فى حالة أن المريض زاد من أكله بعد الشبع.

واضاف الدكتور أحمد صلاح طايع أن عمليات التكميم العادية يتم فيها قص نسبة كبيرة من حجم  المعدة فيشعر المريض بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام كما يتم التخلص من هرمون الجوع فى العملية فيصبح الشعور بالجوع بعد العملية أمر نادر أما تكميم المعدة المعدل فيتم وضع حلقة حول المعدة المكممة لضمان عدم تمددها مرة أخرى. 

وأشار الدكتور أحمد صلاح طايع أن عملية تكميم المعدة تعتبر الحل الأمثل لمن عانوا كثيراً من الفشل فى النزول فى الوزن بالرجيم أو الرياضة فهذه ليست النهاية لهم حيث توجد حلول جديدة ومتطورة وهى جراحات السمنة التى حققت حلم كان يراود الكثيرين وهو النزول فى الوزن والوصول للوزن المثالى.