بكين: إنتاج أول قاطرة كهربائية بمحرك مغناطيسي

  • 111
أرشيفية

خرجت أول قاطرة كهربائية ذات تيار متردد وتعمل بمحرك مغناطيسي دائم من خط الإنتاج في مدينة داتونغ بمقاطعة شانشي شمالي الصين، وفقا لما أفادت شركة تشونغشي داتونغ المحدودة للقاطرات الكهربائية مؤخرا.


ووصف تشاو مينغ يوان، نائب المدير العام وكبير مهندسي الشركة المذكورة، القاطرة بانها انجاز آخر في مجال قاطرات التيار المتردد الكهربائية بعد "القاطرة الكهربائية السريعة لنقل الركاب" و"القاطرة الكهربائية للخدمات الثقيلة" في الصين.


ويتفق المهنيون في ذلك المجال على أن تكنولوجيا القيادة بمحرك مغناطيسي دائم هي جيل جديد لتكنولوجيا القيادة باعتبارها ممثلة للتكنولوجيات الناشئة، فيما يمكن أن توفر 200 درجة من الطاقة الكهربائية في الساعة مع زيادة الكفاءة الكلية إلى 88 بالمئة.


وسعيا لتبسيط هيكل قيادة القاطرة الجديدة فقد تم استخدام تكنولوجيا العجلات المزدوجة وإزالة علبة التروس التقليدية، حيث تصل فترة صيانة مكونات النظام إلى حوالي مليوني كيلومتر، كما يتم تحسين قابلية الصيانة بشكل أكبر.


بالإضافة إلى ذلك، لا تتميز القاطرة الجديدة بخصائص خفيفة وموثوقة فحسب، بل تحقق اتصالا " فولاذيا " كليا، ما يجعلها صديقة للبيئة ويزيد راحتها علاوة على تقليل الضوضاء بأكثر من 15 بالمئة مقارنة مع قاطرات التيار المتردد الكهربائية الأخرى.