وزير التعليم يحدد موعد الانتهاء من تسليم التابلت

  • 43
أرشيفية

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم الانتهاء من تسليم الطلاب جهاز التابلت الخاص بالمنظومة التعليمية قبل نهاية شهر نوفمبر الجارى، مؤكدا أن التابلت يضم مجموعة من الأفلام التعليمية والدروس التى ستغنى الطلاب عن الاستعانة بالكتب.


وأوضح شوقى، خلال كلمته بجلسة "كيف نبنى قادة المستقبل" على هامش انعقاد اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الوزارة أتاحت نموذجا جديدا للمعرفة "بنك المعرفة" وهو متاح للجميع بالمجان، مشيرا إلى أن هذه الفكرة حققت نجاحات بالغة حتى الآن، قائلا: "منذ انطلاق البنك فى عام 2016 اتعمل منه 146 مليون داونلود لعدد من الأفلام والدروس الموجودة به بجانب وصول عمليات البحث عليه لـ250 مليون.


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك لجنة مشتركة مع وزارة التعليم العالى لبحث الاستفادة من كتابة أسئلة الامتحانات الجديدة التى تتواكب مع الثورة الصناعية الرابعة، مؤكدا أن التقييم من أهم وسائل الارتقاء بالمنظومة وبالتالى استقدمت الوزارة أكبر نظام تقييمى بالعالم وسيكون مستخدما بالجامعات ومن الممكن الاستفادة به فى فترة ما بعد التخرج.


وأوضح أن مناهج التعليم بداية من الصف الأولى الثانوى فى النظام الجديد سيكون به مواد اختيارية واجبارية وسيتم إدخال مواد للجيل الصناعى الرابع، قائلا: "كل طالب هيكون له منهج تعليمى خاص".