"إفريقية النواب": الرئيس يعتمد على الشباب لبناء الدولة

  • 52
أرشيفية

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم 2018 والمُنعقد بمدينة السلام شرم الشيخ سيناقش العديد من الملفات أهمها: "أجندة 2063.. إفريقيا التي نريدها"، و"التعاون الأورومتوسطي.. شراكة إستراتيجية" و"تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم أكثر تكاملًا" و"دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي".



وأضاف رضوان، في تصريحات صحفية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد نظام الحكم وهو يهتم بتقارب الشباب مع الدولة على عكس أي رئيس آخر وظهر هذا بداية من تنظيم مؤتمرات الشباب الشهرية وكذلك تنظيم دورات وورش لشباب البرنامج الرئاسي، مُؤكدًا أن تلك الإستراتيجية غير مسبوقة فلأول مرة نشاهد رئيس الجمهورية وهو يجلس وبجانبه كبار المسئولين في الدولة ومن حولهم الشباب. 


كما أكد رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن اعتماد الرئيس على الثروة الشبابية المصرية في مصر يأتي باعتبارهم جزء من عملية صنع القرار وجزء أساسي في تكوين مؤسسات الدولة لصناعة المستقبل وبناء مصر، مُشيدًا بالمظهر الحضاري الذي ظهر بمراسم افتتاح منتدى شباب العالم.


ويشارك في منتدى شباب العالم، الذي بدأت فعالياته اليوم السبت وتستمر حتى 6 نوفمبر الجاري، وبمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ 160 دولة حول العالم، وبحضور عددًا من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة للمشاركة في فعاليات المنتدى.