التعليم: 5 ملايين ونصف طالب اشتركوا فى مسابقة تحدي القراءة العربى

  • 129
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا رسميًا عبرت خلاله عن فخرها، بفوز الطالبة مريم محمد يوسف من محافظة كفر الشيخ بالمركز الثانى على مستوى الوطن العربى فى مسابقة تحدى القراءة العربى لعام 2018/2017.


وقالت الوزارة في بيانها، إنها تهتم في المرحلة الحالية بتنمية وبناء قدرات الطلاب ورعاية الموهوبين منهم، والاهتمام بالأنشطة التربوية بكافة أشكالها لما لها من تأثير فى تقويم سلوكيات الطالب.


وأكد هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تهتم بكل الطلاب مرتادي المكتبات، وتشجع وتحفز غير المترددين على أهمية القراءة؛ لتوسيع مداركهم، وتنمية معارفهم ومواهبهم، إضافة إلى أن المكتبات المدرسية بها الكثير من الأنشطة الطلابية القائمة على البحث، والمعرفة، والقراءة، والتثقيف، مؤكدة أن القراءة هي التي تبني، وتنمى العقول، وتجعلها قادرة على البناء والتحضر.


ومن جانبها، أكدت الدكتورة سمية صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، أن خمسة ملايين ونصف طالب أشتركوا فى مسابقة تحدي القراءة العربى، مشيرةً إلى أن هذا يعد العام الثالث للمشاركة.


وأضافت صديق أنه قد تمت التصفيات على مستوى المدارس والإدارات ثم على مستوى المديريات ثم على مستوى الجمهورية، موضحةً أنه قد شارك فى التصفيات النهائية بدبى العشر الأوائل على مستوى جمهورية مصر العربية.