الفتح | "محلية البرلمان" تطالب بجمع القمامة من المنبع لحل الأزمة

"محلية البرلمان" تطالب بجمع القمامة من المنبع لحل الأزمة

كتــبه : ناجح مصطفى

ازمة القمامة

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة أعدت "برزنتيشن" حول التعامل مع منظومة القمامة، وذلك من خلال عقد عدة لقاءات واجتماعات عقدتها امتدت لعدت ساعات مع كل الأطراف المعنية بالمنظومة، وتوافقت الرؤى جميعها حول آلية الحل، مشددا على ضرورة أن يكون هناك جدول زمنى لتنفيذ هذه الأفكار وتطبيقها على أرض الواقع.

 

وعلق الدكتور على عبد العال، قائلا: "النائب أحمد السجينى، يعتبر ملف القمامة من الملفات الهامة والحيوية لديه، ويحظى باهتمام كبير لديه، ويريد أن يرى مصر نظيفة، ونحن معه وندعمه فى هذا الإطار".


جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة بشأن منظومة القمامة وانتشارها فى العديد من شوارع الجمهورية وضرورة تشغيل المنظومة الجديدة التى تهدف لأن تستعيد شوارع جمهورية مصر العربية بريقها ونظافتها كما كانت فى الماضى.


وفى هذا الصدد قالت النائبة شيرين فراج، إنها تقدمت بالعديد من طلبات الإحاطة بشأن تلوث القاهرة وانتشار القمامة، واستيراد نفايات خطيرة بالمخالفة للدستور والقانون قُدرت بـ7 مليارات جنيه فى 6 أشهر فقط، مشدده على ضرورة وضع منظومة لحل إدارة المخلفات الصلبة على أن يتم تشكيل جهاز لتفعيل هذه الإدارة على أرض الواقع.


وطالبت النائبة شادية ثابت، بضرورة الجمع من المنبع، للتصدى لأزمة انتشار القمامة فى الشوارع، ضاربا مثال بمدينة المهندسين التى لا يوجد بها قمامة بسبب تفعيل الجمع من المنبع، ومثال لانتشار القمامة فى الشوارع فى منطقة إمبابة، وذلك لعدم الجمع من المنبع، متابعة: "الناس فى إمبابة غلابة".