انطلاق مسابقة القرآن الكريم بتعليم جنوب سيناء

  • 48
محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

أعلن محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، بدء فعاليات مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والحديث النبوي الشريف، وأنه سيتم تصعيد الفائزين على مستوى المديرية للمنافسة على مستوى الوزارة طبقًا للشروط المسابقة الواردة من توجيه عام التربية الدينية بالوزارة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الإثنين، أن مسابقة القرآن الكريم ستجرى على ثلاثة مستويات:

المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء الثامن والعشرين والتاسع والعشرين والثلاثين، المستوى الثاني: حفظ القرآن الكريم من أول سورة يونس إلى آخر سورة الناس مع جودة التلاوة وتفسير الجزأين التاسع والعشرين والثلاثين، المستوى الثالث: حفظ القرآن الكريم من أول سورة القصص إلى آخر سورة الناس مع جودة التلاوة وتفسير الجزء الثلاثين.

وأضاف وكيل الوزارة، أن مسابقة الحديث النبوي الشريف تشمل ثلاثة مستويات أيضا، الأول حفظ أحاديث كتاب (الأربعون النووية) كاملة، والثاني حفظ الأحاديث من 1: 20 من كتاب الأربعون النووية، والثالث، حفظ الأحاديث من 1:10 من كتاب "الأربعون النووية".

وأشار عقل، إلى أن المسابقة سوف تجرى في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر للتصفية على مستوى جميع الإدارات التعليمية، بينما ستكون التصفية النهائية على مستوى المديرية في منتصف شهر نوفمبر القادم.

ومن جانبه أعلن عبد المنعم نور، موجه عام التربية الدينية، أنه سيتم منح الفائزين في كل مستوى من المستويات الثلاثة حوافز مناسبة من ميزانية الإدارات والمديريات التعليمية، كما سيمنح المشرفون إشرافًا مباشرًا فعليًا حوافز مناسبة أيضًا.

ويرسل المتسابقون الفائزون على مستوى المديرية في التصفية النهائية، صورة شهادة الميلاد الكمبيوتر بكل طالب مع بيانات الطالب وهي الاسم رباعيا، والعنوان، ورقم الهاتف، ورقمه القومي، والمدرسة، والإدارة التعليمية، والمحافظة، والرقم القومي لولي الأمر، وذلك في موعد أقصاه آخر ديسمبر 2018 م لتوجيه عام التربية الدينية بديوان عام الوزارة.