وكيل صحة البحر الأحمر يتفقد مدارس الغردقة وبنك الطعام المصري

  • 70
وكيل صحة البحر الأحمر

تفقد الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة، اليوم الاثنين، مدارس مدينة الغردقة وبرفقته مدير عام الطب الوقائي وفريق مكون من مدير إدارة مراقبة الأغذية ومدير إدارة الثقافة الصحية ومدير إدارة السن المدرسي ومراقبي أوائل الأغذية وصحة البيئة بالمديرية.

وزار وكيل وزارة الصحة مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية وتم الاطمئنان على سلامة الأطفال، والتأكد من التهوية الجيدة والإنارة والنظافة العامة، والتأكد من استخدام المنظفات والمطهرات في دورات المياه، وتم الاطمئنان على سلامة وتطهير خزانات المياه وتم عمل ندوة تثقيفية للطلبة، وتم المرور على مدرسة طه حسين الابتدائية.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة بنك الطعام المصري للطلبة وتأكد من سلامة وصلاحية المأكولات والوجبات واطلع على شهادات صحية للعاملين في مجال تداول الأغذية وتم سحب عينات لتحليلها للتأكد من سلامتها، وتم التأكد من سلامة الإجراءات بمخازن الوجبات وأماكن تحضير الطعام.

كما تفقد مرعي، العيادات الطبية بالمدارس ومراجعة أعمال الزائرات الصحية واستكمال تجهيزات وتوافر المستلزمات والأدوية ومراجعة التطعيمات.

وشدد مرعي، على سرعة الانتهاء من الفحص الطبي الشامل للطلبة وتنظيم ندوات دورية بصفة منتظمة للطلبة عن غرس الوعي الصحي والسلوك الصحي السليم.