مستشار وزير التعليم العالى: نسعى لزيادة الوعى الوطنى لدى طلاب الجامعات

  • 50
أرشيفية

أكد الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى للأنشطة الطلابية، على هامش احتفال جامعة المنوفية بانتصارات أكتوبر، أن الوزارة تسعى لزيادة الوعى الوطنى لدى طلاب الجامعات، من خلال توثيق انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بالتعاون مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، حيث تم تنظيم 50 ندوة شارك فيها 72 ألف طالب وطالبة على مستوى الجامعات المصرية.

وأضاف مستشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الأنشطة عامل أساسى لبناء شخصية الطالب وتنمية الانتماء لديه، الذى يعد أساس كل عمل عظيم، وضد حروب الشائعات والميديا الحالية، مؤكدا أن الاحتفالات بانتصارات أكتوبر فرصة جيدة لتوصيل هذه الفكرة.

وأكد أن جامعة المنوفية جامعة عريقة ومن الجامعات القليلة التى تشارك فى كل الأنشطة، وتحقق المراكز الأولى على المستويات القومية والدولية، وذلك نتيجة العمل بروح الفريق السائدة بالجامعة.

وأضاف أن محور الأنشطة الطلابية لهذا العام هو بناء الشخصية المصرية وليس مجرد قضاء وقت فراغ، وذلك لإنتاج أبطال حقيقيين من داخل الجامعات، فالوزارة مؤمنة بآمال وطموحات الشباب، وتعمل على تنميتها وتوجيهها، وذلك من خلال عدة برامج أهمها التوعية فى جميع المجالات واتخاذ آليات بناء الشخصية، وتمهيد الطالب بالاهتمام بالموهبة والتى قد تفيده جدا فى حياته العملية بجانب دراسته.