البرلمان العالمي للبيئة: إنتاج الطاقة من المخلفات أفضل لحياة صحية

  • 38
أرشيفية

قال الدكتور وفيق نصير، عضو البرلمان العالمى للبيئة؛ إن توليد الطاقة من المخلفات يمكن أن يتم عن طريق تخزين المخلفات العضوية أو دفنها بطريقة علمية ومن ثم يتولد منها غاز الميثان الذى يمكن أن يغذى بلد أو مدينة بالطاقة كبديل للغاز الطبيعى.


وأضاف هناك طريقة أخرى وهى حرق المخلفات الصلبة فى محارق خاصة مجهزة بفلاتر لمنع تطاير الغازات الكربونية الناتجة عن الحرق، ثم تستخدم الطاقة الحرارية غلايات بخارية تدفع التوربينات لتوليد الطاقة الكهربائية.


وأوضح «نصير» فى تصريح له، أن إنتاج الطاقة من المخلفات يعتبر من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وأكبر مصادر الدخل بطريقة مربحة وموفرة على المدى القصير مما يعود على البيئة بالأفضل دائما.


ومن جانبه صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اهتمام الدولة بمصادر الطاقة الجديدة والمتجددة جعل لها أولوية فى خطط الدولة وميزانيتها واهتمامهم بكل أنواع الطاقة الجديدة، وطلب مجلس الوزراء من وزارة البيئة تحديد تعريفة الكهرباء المُنتجة من المُخلفات، مؤكدًا أن وزارة الكهرباء تتحمل فى دفع قيمة الاستهلاك 103 قروش عن كل كيلو وات ساعة، وباقى الاستهلاك من المحافظة التابعة.