محافظ مطروح يتفقد منطقة علوش لمتابعة تسرب مياه الصرف الصحي

  • 59
أرشيفية

تفقد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، محطتي معالجة ورفع مياه الصرف الصحي وأحواض الترسيب، بمنطقة علوش شرقي مدينة مرسى مطروح، للوقوف على مشكلة تسرب مياه الصرف الصحي للوديان وتضرر القرية منها منذ سنوات. 

واستمع  المحافظ، إلى شرح من مسئولي الأجهزة التنفيذية المعنية،  حول المشكلة على الواقع وما ترتب عليها من أضرار، وطرح بعض المقترحات لحلها، مثل مخاطبة وزارة الزراعة لزيادة مساحة الغابة الشجرية، لتصل إلى 1000 فدان، للمساهمة فى حل المشكلة واستيعاب مزيد من كميات مياه الصرف، ودراسة ضخ المياه إلى وادي حمزة على بعد 34 كيلومترا جنوباً، من خلال شق مصرف والاستفادة منها بزيادة المساحة الزراعية ، مع تطوير محطة  معالجة الصرف الصحى، من لمعالجة الثنائية إلى معالجة ثلاثية، مع تحديد التكلفة ورفع كفاءة أحواض التخزين والترسيب وتبطينها .

ووجه محافظ مطروح، الجهات المعنية بسرعة وضع  تصور لحل المشكلة، مع  مراعاة استيعاب زيادة حجم ضخ مياه الصرف بطاقتها الكاملة والتوسعات المستقبلية، وذلك لمخاطبة الوزارات المعنية.

كما قام اللواء مجدى الغرابلى، بجولة تفقدية لقرية علوش، للوقوف على احتياجات ومطالب اهالى القرية، حيث استمع  لهم، ووجه لرئيس مجلس المدينة بسرعة تطهير مجرى وادي خير من كافة الأعشاب، ودراسة عمل وحدة صحية لخدمة أهالى القرية والتيسير عليهم.