عاجل

مدبولى يطمئن على استعدادات المدينة الجامعية الجديدة بسوهاج

  • 77
مصطفى مدبولى

اطمأن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على استعدادات المدينة الجامعية للطالبات بجامعة سوهاج، لاستقبال العام الدراسى.


وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن مدبولى شهد غرف الطالبات بمرافقة وزيرى التعليم العالى، والتنمية المحلية، ومحافظ سوهاج.

 

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج إن المدينة الجامعية بالمقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة، تساعد فى تخفيف الضغط عنها، إلى جانب تهيئة الظروف المحيطة بالعملية التعليمية بشكل أفضل، بما ينعكسُ على مستوى الطلاب، كما يعد المقر الجديد للجامعة عنصرًا مهما فى جذب السكان إلى مدينة سوهاج الجديدة من خلال توفير الخدمات التعليمية لهم.


واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير التعليم العالى، ورئيس الجامعة، الذى أشار إلى أن جامعة سوهاج التى تم إنشاؤها عام 1971، وتضم 15 كلية ومقامة على موقعين: الموقع القديم بمدينة سوهاج على مساحة 33 فدانا ويوجد به كليات "العلوم، الطب البشرى، التمريض، الصيدلة، والمعهد الفنى للتمريض" بالإضافة إلى المستشفى الجامعى.


أما الموقع الجديد بمدينة سوهاج الجديدة ويقع على مساحة 720 فدانا يوجد به كليات "التربية – التجارة – الآداب – الزراعة – الهندسة – الآثار – الألسن – التربية الرياضية – الطب البيطرى – الحقوق"، وهناك كلية "التعليم الصناعى" بمنطقة الحويتى بمدينة سوهاج، ويبلغ عدد طلاب جامعة سوهاج 50 ألف طالب وطالبة، وعدد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة 3328 عضوًا، إلى جانب 6603 من العاملين، و8000 طالب وطالبة بالدراسات العليا.