الفتح | طارق شوقي: سعيد ببدء تطبيق النظام الجديد على أطفالنا بالمدارس

طارق شوقي: سعيد ببدء تطبيق النظام الجديد على أطفالنا بالمدارس

كتــبه : ناجح مصطفى

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

عبر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن سعادته بإطلاق نظام التعليم الجديد بالمدارس، مشيرا الى أن هذا النظام يطبق على تلاميذ رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.


وأوضح الوزير أن النظام الجديد يشمل تغيير شكل المناهج وطرق التدريس بالإضافة إلى تغيير أسلوب فرش الفصول، وكذلك طرق صياغة أسئلة الامتحانات.


كما أضاف الوزير الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح بنفسه منذ أيام مجموعة من المدارس، من بينها مدارس التكنولوجيا التطبيقية الفنية التي ستنقل التعليم الفني نقلة رائعة. 


وأشار الوزير إلى أن طريق تطوير التعليم هو طريق صعب وطويل ولكن السير فيه أمر مهم، والهدف المراد الوصول إليه يستحق كل هذا المجهود من أجل نهضة بلدنا.


جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للفرع الجديد من مدرسة أكاديمية السويدي الفنية STA II للتكنولوجيا التطبيقية بالعاشر من رمضان.


كما تم خلال فعاليات الافتتاح، توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية السويدي الفنية والبنك الأوروبي، لإعادة البناء والتنمية لإدراج الشباب والشابات من خلال تحسين الوصول إلى التعليم والتدريب المزدوج العالي الجودة.