• الرئيسية
  • الأخبار
  • "اقتصادية البرلمان" توضح الاستفادة من مشاركة الرئيس باجتماعات الأمم المتحدة

"اقتصادية البرلمان" توضح الاستفادة من مشاركة الرئيس باجتماعات الأمم المتحدة

  • 39
عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان

قال النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الرئيس السيسى يولى أهمية كبيرة للملفات الخارجية، حيث إن هذه هى الزيارة الخامسة للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى أعمال الدورة الـ"73" للأمم المتحدة، لعرض رؤية مصر لتعزيز دور الأمم المتحدة تجاه القضايا الدولية والإقليمية.

 

وأضاف "غلاب" فى بيان أصدره اليوم، أن زيارة الرئيس السيسى لنيويورك بمثابة فرصة جوهرية لعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء العديد من البلدان لفتحآافاق من التعاون والبحث عن شركاء جدد لجذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر خاصة مع حالة الاستقرار والتنمية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية.


وأشار النائب إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية تشهد تعاونا كبيرا خاصة فى مجال الاستثمار، حيث إن 33% من حجم الاستثمار الأمريكى الموجه إلى أفريقيا يرتكز فى مصر، نظرا للمناخ الاستثمارى المحفز الذى تم تهيئته فى مصر من خلال الجهود التى تبذلها الدولة.


وأكد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن مصر من خلال مشاركتها فى أعمال دورة الأمم المتحدة، إنما يعبر عن الدور المحورى الذى تلعبه مصر نيابه عن أفريقيا والشرق الأوسط، حيث إن الرئيس السيسى حرص من خلال كلمته أمام الأمم المتحدة إلى إلقاء الضوء على الملفات الهامة التى تشكل تحديا أمام أمن واستقرار العالم.