وزير النقل يتفقد مترو الأنفاق بالقاهرة والجيزة مع بداية العام الدراسي

  • 88
جانب من الجولة

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل جولة تفقدية مفاجئة، في عدد من محطات الخط الأول لمترو الأنفاق، للاطمئنان على الخدمة المقدمة للركاب خاصة مع بدء العام الدراسي اليوم السبت، في بعض المدارس بالقاهرة والجيزة.


بدأت الجولة بمحطة كوبرى القبة، ثم محطات منشية الصدر، ثم الدمرداش، وغمرة، حيث اطمأن الوزير على نظافة الأرصفة، ومستوى الخدمة المقدمة، سهولة حصول الركاب والطلاب على بطاقات الركوب، من خلال شبابيك التذاكر.


ودار حوار مع الركاب، حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، للتسهيل على الطلبة.


وأوضح الوزير، أنه تم اتخاذ قرار بعدم إدخال أي تعديلات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس، لتتناسب أسعار الاشتراكات الخاصة بمستويات الطلاب، وأسعار العام الماضي، مع توفير مكاتب الاشتراكات بالخطوط الثلاثة (13 مكتبا بالخط الأول - 10 مكاتب بالخط الثاني – و2 مكتب بالخط الثالث)، بالإضافة إلى إنشاء وفتح منافذ جديدة بمحطات المترو، لصرف التذاكر وتخفيف الازدحام والتكدس بالمحطات (25 منفذا جديدا).


كما أشار الوزير، إلى أنه وجه قيادات المترو بالمحافظة على زمن التقاطر، بحيث يكون في أوقات الذروة من ثلاث دقائق إلى ثلاث دقائق ونصف، وفي الأوقات العادية من 4 - 5 دقائق، والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، لتخفيف الازدحام والتكدس بالمحطات.