• الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس النقابة العامة للبناء واﻷخشاب: نعمل على تنمية قدرات العمال.. والقانون الجديد سيحقق التوازن

رئيس النقابة العامة للبناء واﻷخشاب: نعمل على تنمية قدرات العمال.. والقانون الجديد سيحقق التوازن

  • 81
عبدالمنعم الجمل

أكد عبدالمنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، رئيس منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بالاتحاد الدولي للبناء والأخشاب، أن ما تمر به مصر من ظروف اقتصادية تستوجب تضافر جهود كافة فئات المجتمع بمن فيهم عمال مصر.


جاء ذلك خلال الملتقى القيادي النقابي لقطاع شمال الدلتا، الذي تنظمه النقابة العامة ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة على مستوى الجمهورية، حول دور النقابات العمالية في تنمية المجتمع.


وأشار الجمل، إلى أن الملتقيات التي تعقدها النقابة تستهدف تفعيل دور النقابات في متابعة مشكلات العمال، موضحا أن نقابة البناء لها القيم والأخلاقيات الخاصة بها، لذا يتم العمل دوما على تنمية القدرات الخاصة بها وأعضائها.


وأعلن أن النقابة مهتمة بأهمية التثقيف النقابي، من خلال عقد دورات تدريبية لأعضاء اللجان النقابية على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن النقابة ستواصل عقد لقاءات مع اللجان النقابية للتعرف على آليات العمل خلال الفترة المقبلة.


وطالب، أعضاء اللجان النقابية الجدد بضرورة الاطلاع على القانون ومنها قانون التنظيمات النقابية وقانون العمل، وقانون التأمينات الاجتماعية، وغيرها، فضلا عن ضرورة التعرف على دورهم تجاه العمال الذين يمثلونهم، وسبل التواصل مع صاحب العمل لحل أي مشكلات.


وفي شأن التشريعات، أكد "الجمل" أن قانون العمل المنتظر هو التحدي الأكبر في الفترة المقبلة، من أجل الحصول على حقوق كافة الطبقة العاملة وتحقيق التوازن بين العامل وصاحب العمل، مشيراً إلى أن بعض نواب البرلمان لهم دور في الانحياز لصالح العمال.