جامعة القاهرة تستقبل 250 ألف طالب في أول أيام العام الجامعي.. غدا

  • 99
جامعة القاهرة

تستقبل جامعة القاهرة، غدا السبت، نحو 250 ألف طالب وطالبة بكلياتها فى العام الجامعى الجديد 2018-2019.


من جانبها، أعلنت إدارة جامعة القاهرة، الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، وذلك فيما يتعلق بتجهيزالمدرجات وقاعات الدروس، والمعامل والورش، والمكتبات، وإعلان الجداول الدراسية، مع بدء الدراسة، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وسرعة إنهاء أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بشئون الطلاب.


ومن المقرر أن يجري د. محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، جولات بالكليات في الأسبوع الأول من بدء الدراسة، ويلتقي خلال تلك الجولات عمداء الكليات والأساتذة والطلاب تزامنًا مع بداية العام الجامعي الجديد.


وأكد رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، أن العملية التعليمية ستنتظم من اليوم الأول للدراسة بالجامعة، كما أكد أن المدن الجامعية ستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب، مشددًا على تسكين الطلاب من اليوم الأول للدراسة وفقًا لجدول زمني محدد.


ووجه "الخشت"، بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية المختلفة العلمية والثقافية والرياضية والاجتماعية وتوسيع قاعدة المشاركة في تلك الأنشطة بين الطلاب، إلى جانب قيام الكليات بالانتهاء من إعداد الخطط الخاصة باستقبال الطلاب الجدد من اليوم الأول للدراسة والاحتفاء بهم وتعريفهم بنظام الدراسة وتاريخ الجامعة بمشاركة الطلاب القدامى.


ودعا "الخشت"، عمداء الكليات إلى القيام بجولات داخل كلياتهم في اليوم الأول للدراسة، ووجه بضرورة تواجد الأساتذة بين الطلاب والاقتراب منهم.