الفتح | محافظ أسوان: لا صحة لما يتردد عن شكاوى للمسافرين السودانيين من خدمات المعابر البرية

محافظ أسوان: لا صحة لما يتردد عن شكاوى للمسافرين السودانيين من خدمات المعابر البرية

كتــبه : الفتح

محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم

نفى محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم صحة ما تردد حول وجود شكاوى للمسافرين السودانيين من خدمات المعابر البرية بين مصر والسودان جنوب المحافظة.


وأكد اللواء إبراهيم - فى تصريح اليوم الجمعة - حرص محافظة أسوان على دعم القواسم المشتركة بين الشعبين الشقيقين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية من خلال تذليل كافة الصعوبات والعقبات لتسهيل وتيسير حركة النقل بكافة أشكالها بين الجانبين المصري والسوداني.


وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة لتقديم كافة وسائل الراحة وتيسير الإجراءات للإخوة السودانيين سواء بميناء أسوان الدولي النهري أو فى موقف أسوان الدولي البري بمنطقة كركر ، والذي تم تشغيله بشكل كامل من بداية الشهر الماضي بعد إنشائه على مساحة 29 ألف م2 وبتكلفة 15 مليون جنيه.


وكشف اللواء أحمد إبراهيم أن لجنة المنافذ البرية المصرية السودانية المشتركة والتي عقدت الدورة العاشرة من اجتماعاتها بالخرطوم يومي 7 و8 مايو الماضي أشادت بجهود الجانب المصري فى إنشاء وتجهيز وتشغيل الموقف الدولي البري بمنطقة كركر بمدينة أسوان. 


وأضاف أن الحافلات والأوتوبيسات المصرية والسودانية التي تستخدم فى نقل الركاب من نقطة الانطلاق والوصول بوادي حلفا بالسودان إلى نقطة الانطلاق والوصول بموقف كركر بأسوان ذات طراز حديث ويتم تقديم خدمات الصيانة الدورية لها على جميع الطرق السريعة من أسوان وحتى القاهرة. 


وثمن المحافظ روح الأخوة والمحبة بين مصر والسودان علي قاعدة راسخة من الفهم والإيمان المشترك ، مؤكدا أن لدى البلدين القدرات الطبيعية والبشرية والعلمية لتحقيق ذلك فى ظل القيادة الواعية والحكيمة للرئيسين السيسى والبشير.