الفتح | لأول مرة.. افتتاح مدرسة «تكنولوجيا تطبيقية» بنظام الشراكة الثلاثية

لأول مرة.. افتتاح مدرسة «تكنولوجيا تطبيقية» بنظام الشراكة الثلاثية

كتــبه : أحمد سعيد

طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لأول مرة يتم إنشاء مدارس بنظام الشراكة الثلاثية، بين الوزارة وقطاع الصناعة ووكالة اليابان للتعاون الدولى "جايكا".


جاء ذلك، خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لعدد من المستشفيات والمدارس فى محافظة المنوفية، برفقة الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.


وأوضح الدكتور طارق شوقى، خلال كلمة له، أن هناك شكل جديد للتعليم الفنى فى مصر تمثله مدرسة العربى للتكنولوجيا التطبيقية، والتى تعد أول مدرسة سيتم افتتاحها بنظام الشراكة بين القطاع الصناعى مع الوزارة وبدعم يابانى.


وأفاد وزير التعليم بأنه المدرسة تقدم العديد من المميزات للطلاب للمقبولين، كأولوية التعيين للمتميزين بمصانع العربى، والإعفاء من الرسوم المدرسية التى تقدر بـ15 ألف جنيه مقدمة كمنحة من شركة العربى ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فضلاً عن التدريب بمصانع العربى، وأيضًا الحصول على شهادة خبرة بعامين.